لضمان راحتك أثناء السفر.. تعرف على  أبرز شروط ومتطلبات تأجير السيارات في قطر

لضمان راحتك أثناء السفر.. تعرف على  أبرز شروط ومتطلبات تأجير السيارات في قطر

انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة تأجير السيارات، في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الدول العربية، حيث يعتبر العائد المادي من هذا المشروع مغرِ ومربح جدًا مقارنة بالكثير من المشروعات الأخرى، وهي الفكرة التي ساعدت الأشخاص الذين يسافرون بشكل دائم على إمكانية حجز سيارة مقدمًا قبل السفر، مما يتيح لهم بعض الوقت للاختيار بين شركات تأجير السيارات وقراءة الشروط ومعرفة تكلفة ورسوم الحجز، فضلاً عن الاطلاع على العروض والخصومات التي تقدمها مكاتب ووكالات تأجير السيارات.

ومع توجه أغلب الشباب ورجال الأعمال إلى العمل في مجالات ريادة الأعمال والشركات الناشئة والتي تتطلب ضرورة السفر والتنقل كثيرًا إلى خارج دولهم، نظرًا لأن هذه الأفكار والمشروعات تحتاج إلى مزيد من المهارات واكتساب الخبرات والتي يتم اكتسابها من خلال السفر والاحتكاك برجال الأعمال، يلجأ الكثير من الأفراد إلى تأجير السيارات للقيام بأعمالهم في الدول التي يسافرون إليها.

ولعدم الوقوع في أي مخالفات أثناء استئجار سيارات في الدول العربية وتحديدًا دولة قطر، جمعنا لكم في هذا المقال بعض الارشادات والمتطلبات التي يجب الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار بحجز سيارة من خلال مواقع حجز السيارات في قطر، ومن أبرز شروط هذه المواقع لإتمام عملية الحجز:

رخصة قيادة

الكثير من الدول العربية تقبل رخصة القيادة التي حصلت عليها من وطنك، في حين أن بعض الدول تشترط عليك تقديم طلب للحصول على international driving license (رخصة قيادة دولية) قبل السفر، أما في دولة قطر فإن أغلب شركات تأجير السيارات تقبل أن يكون لديك رخصة سارية من بلدك لكي يمكنك الحصول على إيجار سيارة في قطر، ويُفضل أن تكون هذه الرخصة دولية ولكنه ليس شرطًا أساسيًا. 

وفي حالة أنك زائرًا لقطر فلا يهم من أين حصلت على الرخصة، إلا أنه لايمكنك استخدامها أكثر من 7 أيام، أما إذا كانت الرخصة دولية فيمكنك أن تستأجر سيارة لمدة تصل إلى 6 شهور، ولحين أن يتغير وضعك من زائر للبلد إلى مقيم فيها وفقًا لقوانين الدولة.

بطاقة ائتمان

في دولة مثل قطر هناك بعض شركات السيارات التي تشترط وجود بطاقة ائتمان بنكية كضمان لإرجاع السيارة، في حين أن الكثير من الشركات الأخرى ومكاتب تأجير السيارات لا تطلب بطاقة الائتمان، وإنما تكتفي بوجود فيزا عادية لدفع تكلفة الايجار.

طالع ايضا :

وتيح معظم مكاتب تأجير السيارات إمكانية الحجز واختيار السيارة عبر الإنترنت قبل السفر مع إمكانية الدفع مسبقا أو عند استلام السيارة، وذلك لتوفير الراحة للعملاء وعدم انتظار مدة انهاء الاجراءات، خاصة في ظل سعي قطر لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، والتي ستجعل الدولة وجهة للسائحين ومحبي كرة القدم والزائرين من جميع أنحاء العالم.

جواز السفر

ونظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يمتلكون رخصة قيادة دولية ، مما قد يمنعهم من استئجار سيارة خاصة، أتاحت الدولة إمكانية استئجار سيارة مع سائق قطري من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، مقابل مبلغ إضافي يتم احتسابه مضافًا إلى التكلفة الأساسية لإيجار السيارة، وهو ما يساعد العملاء على إنجاز أعمالهم بسهولة ودون عناء.

عمر العميل

تشترط شركات تأجير السيارات في قطر أن لايقل عمر العميل عن  21 عامًا، ليستأجر سيارة، في حين تشترط بعض الدول الأخرى عدم السماح للعملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 26 عامًا باستئجار سيارات فخمة، أو السيارات العائلية الكبيرة، والتصريح لهم باستئجار السيارات الصغيرة فقط. 

Alilou

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *