الخميس، 16 أبريل 2020

ماذا تستفيد من خدمات السيو في تطوير نشاطك التجاري

خدمة سيو احترافية شركة عربية

تعتبر خدمات سيو من الخدمات المستجدة في الساحة العربية فلو سألت اي شخص مثلا وقلت لها هل تعرف معنى سيو seo ؟ فقد يجيبك باستغراب كبير ، واكيد سيقول لك لم اسمع بهذا المصطلح من قبل، فما هو السيو وماذا يمكن ان نفعل به في مجال الويب العربي .


ما هو تعريف seo سيو ؟ 


تعريف كلمة seo  سيو بالعربية


السيو هو اختصار للكلمةSearch Engine Optimization  وتعني باللغة العربية تحسين محركات البحث، اي ان السيو هو علم وفن تحسين اي موقع ويب في الانترنت في محركات البحث المختلفة أشهرها هو محرك البحث جوجل.
فالسيو يهدف الى تحسين الموقع االصفحة من أجل ان تحصل على زوار مستهدفين ومجانيين من محرك البحث جوجل، ويكتسي السيو اهمية كبيرة جدا لمختلف الشركات التكنولوجية بمختلف انواعها، خاصة التي تستهدف عملاء عبر الويب.

من هي الأنشطة التجارية التي تحتاج خدمات سيو  ؟ 


هي عديدة، حيث يمكن ان نقول اي نشاط تجاري ممكن ان يستغل خدمة سيو في تحسين زبائنه فمثلا لو كنت تمتلك متجر حقيقي وتبيع بالطرق التقليدية، يمكن ان تنشأ متجر الكتروني  لتحصل على عملاء جدد، لكن السؤال المطروح هنا
كيف يمكن أن احصل على عملاء جدد من خلال محركات البحث ؟ 
هنا يأتي دور خبير السيو، فالسيو عبارة عن جراءات متعددة   تتم على مستوى الموقع والصفحات من أجل تحسين حركة المرور عبر جوجل مثلا.
وهناك حاليا العديد من الشركات العربية المحترفة التي تقدم خدمات سيو  ويمكن ان نختصر مهامها في
1.  ايجاد كلمات بحثية او كلمات مفتاحية : هذه العمل اساسي لو كنت مثلا تختص في بيع المنتجات الرياضية، فعليك ان تستهدف كلمات صحيحة حتى لا يذهب جهدك سدى حيث تقوم الشركة المكلفة بخدمة سيو بعمل هذا حيث توقوم باستخدام ادوات خاثة بالسيو لفحص الكلمات ومعدل البحث الشهري حولها في منطقة ما، فلو كنت مثلا تبيع في السعودية فعليك استهداف تلك المنطقة، ،يمك تضييق المنطقة حتى الي الرياض مثلا او مكة.
2.  السيو على مستوى الصفحة : هناك اجراءات جد معقدة تقوم بها الشركة منها امور تتعلق بكيفية توزيع المحتوى المرئي والمحتوى غير المرئي مثل العناوين والاوصاف، بالاضافة الى اكواد html اي ان شركة سيو تقوم بتخصيص موقعك للزوار ومحركات البحث في نفس الوقت
3.  السيو على مستوى خارج الصفحة : هذه النقطة الاكثر تكليفا تقريبا في عالم السيو حاليا، فمثلا جوجل تؤكد ان الموقع الاكثر شعبية من الممكن ان يكون له فرص اكصر للظهور في نتائج البحث، فمثلا متجر عنده رابع في موقع اليوم السابع يعتبر اكير موقع عربي، هذه الاشارة يعتبرها جوجل قوية جدا ، بمعنى بسيط بما ان موقع اليوم السابق استشهد بموقعك فانت تقدم محتوى جيد وذوا صلة ، وتستحق ان تظهر في البحث ان توافقت طلبات الزوار مع ما تقدمه.
هذا هو بكل بساطة لكن لا تتصور ان المواقع الاخرى ستشير اليك، لان الامر متعلق بالمنافسة، فبعض المواقع ممكن تنشر لك ما يسمى بالجيست بوست  guest post  لكن ليس مجانا، فالنشر في موقع بحجم اليوم السابع قد يكلفك 2000 دولار للمقال الواحد.
رغم ان جوجل تعتبر شراء الروابط الخلفية عمل نوعا ما غير مقبول ، لكن يمكن ذلك وهو يندر في السيو الطبيعي النظيف فقط يجب ان يكون المقال مفيد وذو علاقة بمحتوى موقعك والموقع الذي استضاف مقالك.

مشاركات مميزة 

نصيحة للشركات العربية التي تبحث عن خدمات السيو 


ان سيو مفيد جدا وقد يحقق لك رقم اعمال كبير جدا، وحاليا الويب العربي  يعتبر ارض خصبة للاستثمار فيه، لكن ما وقفنا عليه الشركات تستخسر السيو لجهلها لفائدته الكبيرة، لهذا حاولو اختيار شركة سيو محترمة تتباع الموقع منذ بدايته ، ولعلمكم السيو يحتاج وقت وممارسة دائمة فلا يمكن شراء حملة سيو لشهر او شهرين يجب التعاقد من شركة سيو بشكل دائم على الاقل عام كامل لتظهر النتائج وتستمر، لكن تأكدوا انكم لو احسنتم اختيار خبير سيو او خدمة سيو مناسبة ستحققون ارقام لم تكونو تحلمون بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © ملتقى الانوار | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top