الأربعاء، 20 مايو 2020

مهارات الكتابة الحديثة

 

مهارات الكتابة الابداعية

لا شيء يثير الخوف في قلب الكاتب تمامًا مثل طلب كتابة مقال في مدونة أو مجلة او أي منصة أخرى ، خاصة اذا كان المجال الذي يكتب فيه يمتاز ببعض الغموض او يكون جديد عليه ، لهذا ان كنت كتابا وتود ان تصبح محترف عليك تعمل مهارات الكتابة وأصولها وكيف يمكن ان تكتب نص او مقال بشروط خاصة .

وفي هذه التدوينة سنركز على مهارات الكتابة في مجال التسويق وكيف يمكن ان تتجاوز إشكالية كتابة مقال احترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

لا يجب أن تكون الكتابة مؤلمة بالنسبة لك

مع اعتبار تسويق المحتوى كواحدة من أهم مهارات التسويق التي تمتلكها في سيرتك الذاتية ، فإن التعامل مع الكتابة يمكن أن يفيد حقًا حياتك المهنية بالإضافة إلى الفائدة الواضحة المتمثلة في زيادة عدد الزيارات إلى موقع الشركة التي تكتب لها.

الكتابة تخيف الكثير من الناس ، وخاصة أولئك الذين لا يكتبون لكسب العيش أو على أساس منتظم . الخبر السار هو أن الكتابة ليست بالأمر الصعب ، ويمكن لأي شخص تحسين مهارات الكتابة لديه مع القليل من الانضباط والرغبة في التعلم.

هل تريد أن تصبح كاتبًا أفضل؟ فيما يلي 8 طرق يمكنك من خلالها البدء في تحسين مهارات الكتابة الخاصة بك الآن.

أهم أساسيات مهارات الكتابة

1.   صقل الأساسيات

قبل أن تتمكن من البدء في كتابة محتوى مذهل ، ستحتاج على الأقل إلى فهم وسيط للمبادئ الأساسية للكتابة، هذا لا يعني التسجيل في دورة معينة ولكنك ستحتاج إلى معرفة أساسيات النحو والإملاء ، ولكن يجب عليك البحث عن كتب تحسين مهاراتي في الكتابة عبر الإنترنت .

2.   اكتب كما لو كانت وظيفتك

إذا كنت تريد أن تتحسن في شيء ما ، فعليك أن تمارسه - والكتابة ليست استثناء ، فإذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في الكتابة ، فإن الكتابة بشكل منتظم لن تقلل فقط من خوفك من الصفحة الفارغة (أو المؤشر الوامض) ، بل ستساعدك أيضًا على تطوير أسلوب فريد. لذا ، حتى لو لم يقرأه أحد ، استمر في الكتابة. مع التدريب يأتي الإتقان.

طالع ايضا :  المقابلة Interview في البحث العلمي


3.   اقرأ كما لو كانت وظيفتك

كما أن أفضل الكتاب هم أيضًا قارئون حريصون ، والقراءة على أساس منتظم هي طريقة سهلة لبدء تطوير مهارات الكتابة الخاصة بك. ولابد من تنويع مواد القراءة. قم بتوسيع آفاقك إلى مادة أكثر تحديًا مما تقرأه عادةً ، وانتبه إلى بنية الجملة واختيار الكلمات وكيفية تدفق المواد. كلما قرأت أكثر ، كلما زادت احتمالية تطوير عينك لما يجعل القطعة التي تقرأها فعالة جدًا ، وأي أخطاء يجب تجنبها.

4.   انضم إلى ورشة عمل أو خذ حصة ليلية

معظم الناس يرفضون فكرة الوقوف أمام غرفة مليئة بالغرباء وحبس روحهم للعالم ، ولكن الانضمام إلى ورشة الكتابة يمكن أن يكون مفيدًا للغاية - والكثير من المرح (إذا تمكنت من العثور على واحدة جيدة).

5.   تشريح الكتابة التي تعجبك

اعثر على عدد قليل من مشاركات المدونة الأخيرة التي تعجبك حقًا ، ثم اطبعها. بعد ذلك ، تمامًا مثلما فعل معلم اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية ، خذ قلمًا أحمر وسلط الضوء على الأشياء التي تحبها: جمل معينة ، وتحولات للعبارات ، وحتى فقرات كاملة. تحقق من سبب إعجابك بهذه العناصر ، وتحقق مما إذا كانت هناك أي خيوط شائعة في مادة القراءة المفضلة لديك. انظر كيف يأخذ الكتاب موضوعًا ما وينتقلون إلى موضوع آخر. طبّق هذه التقنيات على عملك الخاص.

6.   تقليد الكتاب الذين تعجب بهم

مثلما أن لديك قائمة بالمدونات التي تقرأها كثيرًا ، فمن المحتمل أيضًا أن تقرأ نفس الكتاب بشكل منتظم. حدد ما تستمتع به في عملهم ، وتحقق مما إذا كان بإمكانك استخدامه لتحسين مهارات الكتابة لديك.

7.      البحث عن محرر جيد

سواء كنت تحاول أن تدافع عن استراتيجية المحتوى لمديرك أو ترغب في بدء التدوين على مواقعك المفضلة ، فإن العثور على محرر جيد والعمل معه هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين مهارات الكتابة لديك. لقد عملت مع العشرات من المحررين على مر السنين ، ومن تجربتي ، فإن الأفضل هم أولئك الذين يوضحون لك سبب عدم عمل شيء ما ، بدلاً من إخبارك فقط بأنه لا يعمل.

8. لا تخف من قول رأيك

بمجرد أن تبدأ في اكتشاف "صوتك" ، لا تخجل من مشاركة آرائك. هذا يجعل القراءة أكثر إثارة للاهتمام. لا تكن متناقضًا في حد ذاتك، ولا تشرع في إثارة غضب أي شخص عن قصد ، ولكن تأكد من وجود ما يكفي منك في كتاباتك لجعلها مفيدًا لقراءة جمهورك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © ملتقى الانوار | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top