تعرف على أعراض ضعف طرمبة البنزين في السيارة

تعرف على أعراض ضعف طرمبة البنزين في السيارة

أعراض ضعف طرمبة البنزين متشابهة مع أعراض تلف فلتر البنزين، لأن السيارة تعتمد على البنزين لذلك يجب وجود مضخة الوقود في السيارة من أجل إرسال الوقود إلى المحرك وتمر بفلتر البنزين لذلك تعتبر من أهم الأجزاء في السيارة.

جميع أجزاء السيارة معرضة للتلف سواء كانت كبيرة أو صغيرة ومن الممكن ان يكون التلف من قِبل مستخدم السيارة وعدم الإهتمام أو بسبب إنتهاء العمر الإفتراضي لهذا الجزء، وتعتبر طرمبة البنزين من الأجزاء المعرضة للتلف في أي وقت، وبسببها يحدث أعطال مفاجئة أثناء عملية القيادة، لذلك يجب علينا معرفة أعراض ضعفها حتى لا نتعرض لهذا.

أعراض ضعف طرمبة البنزين

1- ضعف عزم محرك السيارة

ينتج ضعف عزم محرك السيارة عن إمتلاء طرمبة البنزين بالوقود بشكل كافي لتشغيل المحرك لمسافات طويلة، وذلك يدل على عدم ضخ البنزين للمحرك بطريقة طبيعية مما يدل على وجود ضعف في مضخة الوقود أو وجود تلف في فلتر البنزين، وفي هذه الحالة لابد من التأكد من وجود وقود كافي من أجل تشغيل السيارة فإذا لم يكن هناك تلف في فلتر البنزين ووجدت كمية مناسبة من الوقود فذلك يدل على وجود ضعف في طرمبة البنزين.

2- تقطيع السيارة أثناء عملية السير

تقطيع السيارة أثناء عملية السير يعتبر من عوامل تلف البوجيهات وعوامل تلف فلتر السيارة أيضًا ومن عوامل ضعف طرمبة البنزين، لذلك عندما يتم تقطيع السيارة أثناء عملية السير أو تسير مسافة وتتوقف وتسير وتتوقف عليك وقتها التأكد من الجزء التالف والقيام بمعالجته عن طريق الذهاب إلى مراكز الصيانة.

 3- اهتزاز محرك السيارة

عند تشغيل محرك السيارة وعدم سير العجلات يصبح هناك اهتزاز في محرك السيارة وهذا يعني عدم وصول الوقود إلى محرك السيارة ويجب وقتها إكتشاف العطل الذي في الغالب يكون بسبب ضعف مضخة الوقود.

4- الإستهلاك الزائد للبنزين

عندما تجد إستهلاك البنزين بكمية كبيرة وزائدة عن المعتاد يجب عليك فحص طرمبة البنزين وعليك التوجه إلى أقرب مركز لصيانة السيارات من أجل فحص مضخة الوقود وفي الغالب سيتم تغييرها.

5- ارتفاع حرارة المحرك

من أعراض ضعف طرمبة البنزين هو ارتفاع حرارة المحرك بشكل دائم، عندما تجد ارتفاع في حرارة المحرك بعد السير لمسافات طويلة يجب عليك فحص السيارة بأسرع وقت ممكن حتى لا يتطور الضعف ويحدث الكثير من المشاكل للسيارة.

 يجب عليك أن تكون على معرفة كاملة بكل ما يدور في سياراتك والذهاب بها إلى مراكز الصيانة بشكل مستمر من أجل الحفاظ عليها ومعرفة أهم النصائح الضرورية للسيارة بشكل مستمر.

Alilou

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *